فوائد الصبار للشعر وكيفية استخدامة | جل الصبار السحري

فوائد الصبار للشعر

سوف نتعرف علي فوائد الصبار للشعر وكيفية استخدامة حيث يعتبر علاج فعال للشعر الضعيف والشعر المتساقط فهو يعمل علي ترطيب وتنعيم الشعر ، حيث يعتبر الصبار نبات ذو أوراق سميكة بداخلها مادة لازجه يعتير زيت الصبار من اهم الزيت للتطويل و حماية للشعر من التقصف والهيشان ، حيث يتوافر العديد من الوصفات للشعر ولا تخلو تلك الوصفات من زيت الصبار، سنتعرف علي طرق استخلاص زيت الصبار بطريقه سهله وسريعة.

كيفية استخلاص زيت الصبار:

  • جهزي ورقة من صبار ومقص وقفاز.
  • ارتدي القفاز من أجل قطع الأشواك من حواف ورقة الصبار.
  • قص ورقة الصبار إلى قطع صغيرة.
  • ضعي الأوراق في زجاجة محكمة الغلق وصب زيت جوز الهند عليها.
  • و تخزن الزجاجة لمدة شهرين في مكان الثلاجة او مكان مظلم وبارد.
  • بعد مرور الشهرين عليكي بتصفية أوراق الصبار لكي تحصول على الزيت.
  1. وصفة منع تساقط الشعر: ضعيه في الخلاط إلى أن يتماسك، ثم طبقيه كماسك على الشعر لساعتين مرة كل أسبوع و سوف تلاحظين الفرق.
  2. من فوائد زيت الصبار للشعر أنه يساعد على زيادة كثافته وذلك عن طريق الوصفة التالية: اخلطيه مع القليل من زيت الزيتون، وطبقي الخليط على الشعر لمدة ساعتين.

فوائد زيت الصبار للشعر

تستخدم الزيوت الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر من اهمها زيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت الجرجير و زيت الجوجوبا و زيت الصبار تلك الزيوت تساعد الشعر علي النمو و تعالج مشاكل الشعر ، فيما يلي فوائد الصبار للشعر :
  • يمنع تساقط الشعر.
  • يمنع هيشان الشعر.
  • يعالج التقصف.
  • يمنع القشرة و الحكة التي تصيب فروة الرأس.
  • له أهمية كبيرة في نمو الشعر و تعزيز صحته و قوته.
  • يعمل على ترطيب الشعر.
فوائد الصبار للشعر

فوائد الصبار للشعر المتساقط

يقوي جل الصبار بصيلات الشعر ويغذيها ويقلل من مشكلة تساقطه، حيث يحتوي علي ما يسمي بالإنزيمات البروتينية التي تصلح خلايا الجلد الميتة في فروة الرأس ويساعد على نمو الشعر وتعزيز سرعة الشعر،يساعد جل الصبارعلي تنظيف  فروة رأس وينشط الدورة الدموية ما يزيد من كثافت الشعر  يحافظ على توازن معدل الحموضة في فروة الرأس حيث يعمل بمثابه بلسم للشعر.

فوائد الصبار للشعر وكيفية استخدام زيت الصبار للشعر
  • طريقة استخدام زيت الصبار للشعر: يتم إستخراج زيت الصبار كما ذكر من قبل ، سوف نتقدم لكم طرق استخدام الصبار بوضعه في شامبو و بلسم للشعر بكل سهولة 
  • طريقة تحضير شامبو من زيت الصبار: افضل طريقة لتحضير شامبو للشعر ان نقوم بمزج القليل من هلام الصبار و زيت جوز الهند ، بعد ذلك يستخدم هذا المزيج في غسل الشعر حيث نضع القليل منه علي فرؤه الرأس وتدلك جيدًا، ثم من بعدها يتم غسل الشعر بالطريقة العادية المعتاد عليها.
  • طريقة تحضير بلسم من زيت الصبار: تقوم بإضافة هلام الصبار إلى مقدار مناسب من زيت الزيتون، ثم يتم استخدام هذا الخليط على الشعر لمدة خمسة دقائق من بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو.

فوائد الصبار للشعر الخفيف

يساعد الصبار نمو وتكثيف الشعر فهوغني بالمعادن والفيتامينات التي تجعله واحد من احسن النباتات الطبيعية لتغذية وتعزيز نمو الشعر، فوائد الصبار للشعر يعمل علي تقوية جذور الشعر وتعزيز نموه والتخلص من القشرة وعلاج الشعر التالف وحكة الشعر .

فوائد الصبار للشعر المجعد

فوائد الصبار للشعر الخشن والمجعد الصبار يحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن المميزة والتى تساعد على فرد الشعرحيث يحتوي الألوفيرا علي المواد فعالة وهذا بفضل قدرته العالية على الترطيب ويساعد الصبار على حماية الشعر من التقصف والتجعد الغير مرغوب به فكل ما عليكي هو استخدام الصبار بطريقة مستمرة علي الشعر وسوف تلاحظين الفرق.

فوائد الصبار لتطويل الشعر

  1. المساعدة على تهدئة حكة الرأس الناتجة وهذه من فوائد الصبار للشعر الهامة جدًا.
  2. التقليل من تساقط الشعر. 
  3. معالجة القشرة.
  4. ترطيب الشعر الجاف والهايش.
  5. تطويل الشعر.
  6. يمكن أن يعيد جل الصبار التوازن الحمضي الطبيعي للشعر.
  7. يساعد في تجديد الشعر وزيادته.
  8. إعادة نمو الشعر وتكثيفة.
  9. تنظيف الشعر الدهني من بقايا الدهون المتراكمة على فروة الرأس.
  10. يعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس والوقاية القشرة.

كيفية استخدام جل الصبار للشعر

يمكن استخدام جل الصبار قبل الاستحمام علي الشعر كماسك للشعر ويتم تطبيقه على الشعر عن طريق تقسيم الشعر إلى 4 أجزاء وتوزيع الجل على الشعر من فروة الرأس إلى الأطراف، ثم اغسله بماء فاتر ،استخدام جل الصبار للشعر بعد الاستحمام عن طريق وضع جل الصبار مع إضافة كمية من الماء  ويوضع في بخاخ ويستخدم على الشعر بعد الاستحمام.

استخدام الصبار للشعر يوميا

فوائد الصبار للشعر والوجه

فكر إيجابياً وكن متفائل فاليوم يومك

تعليقات